كيف ازيد وزني خلال يومين ممكن الرد بأسرع وقت
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيفية زيادة الوزن
عزيزنا العميل خلال فترة يومين لا يمكنك زيادة وزنك بأي طريقة مهما كانت حيث أن فترة يومين هي فترة قصيرة جدا ولا يمكن لأي طريقة اعطاء مفعول واضح خلال هذه الفترة.
تعتبر مشكلة النحافة مشكلة صحية تتطلب علاج صحي مناسب و لا تتم خلال فترة زمنية قصيرة وبالتالي ننصحك بمنح نفسك وقت كافي لاكتساب الوزن بطريقة صحيحة و خلال فترة لا تقل عن 2-3 شهور من خلال اتباع نظام غذائي صحي غني بالطاقة و العناصر الغذائية مزامنة مع ممارسة تمرينات بناء العضلات لاكتساب عضلات جسمية و تجنب اكتساب الوزن على شكل انتفاخات أو احتباس سوائل أو بروزات دهنية.
حمية صحية لزيادة الوزن
الفطور: كوب من شرائح الخضراوات و الخضراوات الورقية و يمكن استبداله ب طبق سلطة/ رغيف خبز أبيض أو 2 رغيف خبز حمام صغير/ ملعقتين لبنة أو كوب لبن كامل الدسم أو 2 ملعقة جبنة قابلة للدهن/ بيضة مسلوقة أو 2 ملعقة حمص مع زيت الزيتون/ ملعقة طعام قشطة و ملعقة طعام عسل/ كوب من عصير الفاكهة الطبيعي المحلى
الوجبة الخفيفة: كوب كوكتيل فواكه منزلي مع الحليب الكامل الدسم/ صحن أرز بالحليب بحجم كوب
كوب من مغلي الحلبة المحلى بالعسل
الغداء: كوب يخنة فاصولياء خضراء أو جافة او فول اخضر/ ربع دجاجة مطبوخة بالطريقة المرغوبة أو 120 غرام لحمة مفرومة أو قطعة لحمة حمراء 120 غرام/كوب خيار وبندورة مقطعة مربعات لعمل سلطةالخضار بالطحينية مع الثوم و الليمون/ كوب برغل مطبوخ مفلفل أو كوب أرز مطبوخ
االوجبة الخفيفة : كوب نسكافيه محلى/ 3 بسكويتات دايجتيف أو قطعة كيك بالكريمة/ كوب لبن زبادي بالقشطة/ 3 حبات بلح أو تمر
العشاء: رغيف حمام صغير طول 12 سم/ 30 غرام لحم كلاوي أو كبدة أو اصبع نقانق/ كوب من الخضراوات المقلية مثل الزهرة و البروكلي/نصف كوب بابا غنوج أو متبل باذنجان
الوجبة الخفيفة: كوب حليب كامل الدسم/ موزة واحدة