اسهل طريقة لادخال البطن
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
عمري 25 الوزن 70 انثى
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
الطول 160 فقط لا اخب الكرش
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 27.3 كغم/متر مربع مما يعني أنك تعاني من الوزن الزائد.
يجب انقاص الوزن بما يقارب 6 كغم لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك بحده الاعلى.
تتراكم الدهون في البطن بشكل طبيعي في حال الوزن الزائد حيث تعتبر منطقة البطن هي المنطقة الأكثر قابلية لخزن الدهون في الجسم و سرعان ما تظهر على شكل ترهل أو بطن منتفخة (كرش) ولا يمكن التخلص من هذه الدهون الا بانقاص الوزن من خلال اتباع حمية صحية لانقاص الوزن لمدة شهرين تبعا لوزنك مزامنة مع ممارسة التمرينات الرياضية لشد منطقة البطن يوميا لمدة 20-30 دقيقة.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بيضة مسلوقة أو بياض بيضتين/ نصف رغيف صغير خبز نخالة أو شعير أو قطعة خبز توست أسمر محمصة/ كوب حليب قليل الدسم او زبادي أو 2 شريحة شيدر او جبنة كشكوان/ حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة/ شرائح خضراوات كالخس و البندورة و الخيار
وجبة خفيفة : تناول حبة فاكهة كالكيوي أو البرتقال أو 4 شرائح أناناس/ كوب لبن قليل الدسم
الغداء: سمكة متوسطة الحجم مشوية مع كوب من الخضار المشوية و المتبلة/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع يخنة خضار كوب واحد/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل وملعقة صغيرة زيت زيتون ويمكنك تحضيرها كسلطة بندورة وبصل او سلطة خيار و لبن وهكذا
وجبة خفيفة 2 كوب بوشار محضر بدون زيت/ حبة فاكهة وننصح بالتفاح الاخضر
العشاء: نصف رغيف صغير خبز نخالة أو بذور الكتان أو الشيا كخبز الريف / حصة لحوم مثلا بياض بيضتين أو قطعة جبنة بيضاء أو تونا 30 غرام مصفاة/ خضراوات مسلوقة أو طازجة
حمية صحية لانقاص الوزن مناسبة لشهر رمضان
الفطور: كوب ماء و 3 حبات تمر صغيرة، صحن خضار مطبوخة أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة أو شوربة، 8 ملاعق أرز بما يعادل كوب أو رغيف ونصف خبز اسمر صغير ، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي أو لحم عجل، كوب لبن شنينة او لبن زبادي، كوب عصير طبيعي منزلي الصنع.
الوجبة الخفيفة:  قطعة حلوى غير مقطرة بحجم علبة الكبريت، تفاحة متوسطة الحجم أو اي نوع فاكهة بحجم قبضة اليد.
كوب شاي أخضر غير محلى
الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم او قطعة جبنة بيضاء مغلية، كوب سلطة بالنوع المرغوب.
كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى.
السحور: موزة متوسطة الحجم، رغيف خبز أسمر رقيق مع ملعقة لبنة و 4 ملاعق فول مدمس، خيارة