مرحبا, كيف اخفف من الحلو في رمضان ؟
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيف أقلل من استهلاك الحلويات في رمضان؟
لتقليل كمية الحلويات المستهلكة يجب التحلي بالصبر و الإرادة  الرغبة الجادة بفقدان الوزن و تحسين صحة الجسم و لا يوجد طريقة قد تمنعك من استهلاك الحلويات عدا إرادتك الجادة.
قد تساعدك بعض النصائح كتجنب وجود الحلويات في محيطك فمثلا تجنب شراء الحلويات و حاول قدر المستطاع التخلص منها عند توفرها من خلال توزيعها مثلا، كما يساعدك على ذلك الربط بين استهلاك الحلويات و ممارسة نشاط بدني لمدة نصف ساعة مثلا.
كيف أتجنب زيادة الوزن خلال شهر رمضان؟
• عدم الاكثار من الاطعمة عالية السعرات الحرارية مثل الحلويات والسكريات والدهون والمقالي والمشروبلت الغازية
• شرب 8 اكواب من الماء الدافئ يوميا خلال فترة الافطار
• ممارسة التمارين الرياضية لمدة لاتقل عن 45 دقيقة مثل المشي السريع قبل الأذان بساعة
• عدم تناول الخبز مساءا وتناول وجبة عشاء خفيفة مثل كوب زبادي عليه عصرة ليمون
• شرب الشاي الاخضر مع القرفة خلال فترة الافطار
• محاولة الابتعاد عن تناول النشويات مساءا والاكثار من الاطعمة الغنية بالالياف والفيتامينات من فواكه وخضار وشوفان وقمح كامل وبقوليات