أين أجد شجرة النّيم وهل لها اسم او مصطلح ليبي ؟
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
شجرة النيم
• شجرة النيم عبارة عن شجرة دائمة الخضرة شائعة في آسيا و تعرف أيضا باسم الماغوسا و الماروزا.
• يتم استخدام لحائها و بذورها و أوراقها و أحيانا الثمار في صناعة العلاجات الدوائية.
• يتم اسخدامها كذلك كمبيدات حشرية.
• من فوائدها علاج الجذام و البواسير و المسالك البولية والبلغم و الصفراء و الربو و غيرها الكثير.
• لم يرد أي اسم آخر لها غير الأسماء الثلاثة المذكورة أعلاه.
• يمكنك ايجادها في دول آسيا حيث تزرع بكميات كبيرة جدا و قد تجد منتجاتها على شكل منتجات دوائية و على شكل أوراق أو بذور في محلات العطارة.