وزني ٧٥ كيلو هل يعتبر الوزن من السمنه وكيف نحسب...
وزني ٧٥ كيلو هل يعتبر الوزن من السمنه وكيف نحسب الطول والوزن الطبيعي
إجابة الخبير: الدكتور احمد ابو ضاحي
طبيب
كيفية التخلص من الوزن الزائد
بداية يجب معرفة ان زيادة الاطعمة المليئة بالنشويات تتحول لدهون في الجسم و اذا مازادت الدهون في الجسم عن حدها يعمل الجسم على تخزينها بالبطن  بالارداف لذلك يمكن التخلص من الزيادة من الارداف بالتخلص من السمنة بشكل عام و يمكن  التخفيف من السمنة بتغيير العادات الغذائية و تغيير النظام الغذائي مثل الاكثار من تناول السلطات و الخضار و الفواكه بالاضفة الى التقليل من الضغوط و التوتر و القلق مع مارسة الرياضة يوميا لدة لا تقل عن ساعتين يوميا مع الاكثار من شرب الماء اكثر من لترين يوميا بالاضافة الى التقليل من وجبة العشاء قدر الامكان و الاهتمام بوجبة الافطار مع الابتعاد عن الوجبات الدسمة و الدهنية و تناول اللحوم الخالية من الدهون و لابد من الابتعاد عن المشروبات الغازية نهئيا
كيف يتم حساب الوزن المثالي للبالغين
• بعدة طرق منها حساب مؤشر كتلة الجسم و تحديد اذا ما كان بالمعدل الطبيعي ام لا
• مؤشر كتلة الجسم=وزن الشخص كجم/طول الشخص بالمتر *طول الشخص بالمتر
• ناخذ حساب مؤشر الكتلة لجسمك=وزن الشخص كجم/طول الشخص بالمتر
• نخضح مؤشر الكتلة الى جدول تحيد الوزن المثالي كالتالي
نصيحتي لك
1. لابد من الالتزام بالنصائح اعلاه
2. لابد من الالتزام و عدم عمل الحمية الغذائية بشكل حازم و فجائي
3. لابد من تناول الخضار و الفواكه و اللحوم و التقليل من النشويات و عدم منعها نهائيا