هل القضيم مفيد للحامل كم مره تاخده في اليوم
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ما هو القضيم؟
• القضيم عبارة عن ثمار صغيرة لامعة ذات لون برتقالي قريب للأحمر ويحجم حبة الحمص.
• من مسمياته القنطريون.
• يعتبر شائع الاستعمال في السودان وهو من ثمار الاشجار المثمرة.
• مفيد لتقوية الدم بسبب غناه بالحديد و من الشائع تناوله كعصير.
• يعتبر غذاء جيد للمواشي ويستخدم كعلف.
القضيم للحامل
لا يوجد دراسات علمية حول الآثار الجانبية للقضيم أو فوائده وبالتالي لا يمكن النصح به للحامل تجنبا لوجود اي أثر جانبي يؤثر على الحمل.
يمكنك شربه بما لا يتجاوز 1-3 كوب أسبوعيا لتجنب اي مضار صحية.