إجابة الخبير: الدكتور عبد الرحمن الاسمر
طبيب
العلاج
للسمنة طرق متعدده في العلاج للوصول الى الوزن المثالي نبدا دائما بالحميه الغذائيه الجيده والعرض على طبيب تغذيه لحساب معدل الحرق ايضا يتم من خلال ممارسة الرياضه بشكل جيد ايضا منتظم ننصح ايضا في حال عدم الوصول الى الوزن المثالي يتم العلاج من خلال الحل الجراحي بشفط الدهون او تكميم المعده وتحويل المسار وغيرها من الطرق العلاجيه للوصول الى الوزن المثالي
التشخيص
يتم الفحص من قبل طبيب ومعرفه الاعراض المصاحبة يتم فحص لهرمون الغده الدرقيه tsh t4 ايضا فحص للسكري وفحص لنسبه الدهون في الجسم
اسباب السمنة
1. النظام الغذائي
2. اقلة ممارسة الرياضه
3. اعتلال الغده الدرقيه
4. السكري
5. الادوية المتناولة
النصيحه
المتابعه لدى طبيب تغذيه