اريد جدول رجيم
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نصائح و ارشادات لانقاص الوزن
• تناول 5-6 وجبات يوميا صغيرة و تحديد مواعيدها حيث أن النظام المحدد و الموزون يساعد على التخلص من الدهون.
• الإستجابة لشعور الشبع مباشرة و عدم تناول الطعام إلى حد الإمتلاء أو التخمة.
• تناول غذاء صحي و إتباع سلوك غذائي صحي معتدل ومتنوع.
• ممارسة تمارين رياضية لشد مناطق تراكم الدهون في الجسم يوميا.
• الإبتعاد عن الأطعمة الجاهزة و المصنعة.
• عدم تناول العصائر و المشروبات الغازية و المواد المصنعة.
• الحرص على النوم عدد ساعات كاف و تجنب السهر و النوم المتقطع.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: نصف رغيف خبز عربي أسمر أو من خبز النخالة أو قطعة خبز توست/ 2 ملعقة طعام لبنة أو 2 مثلث جبنة أو شريحة جبنة شيدر/ 2 ملعقة طعام حمص أو قطعة جبنة بيضاء بحجم علبة الكبريت أو 4 ملاعق فول/ كوب من شرائح الخضراوات
الوجبة الخفيفة: حبة فاكهة واحدة مثل ثلاثة أرباع الكوب فراولة أو 17 حبة عنب أو موزة او 2 حبة مشمش او دراقة أو أي نوع فواكه متوفرة بحجم قبضة اليد
الغداء: صدر دجاجة منزوع الجلد مسلوق أو مشوي و يمكن استبداله بقطعة لحمة حمراء 60 غرام مطبوخة أو سمكة متوسطة مشوية/ كوب أرز أو معكرونة مطبوخة بدون دهون مضافة/ كوب يخنة خضار من أي نوع مثل السبانخ أو البازيلاء او الفول الأخضر أو الفاصولياء و يمكن استبدالها بكوب سلطة خضراوات من أي نوع مرغوب
الوجبة الخفيفة: كوب شاي أخضر مع الزنجبيل و الليمون/ حبة فاكهة واحدة مثل تفاحة او موزة أو برتقالة او دراقة أو اجاصة
العشاء: كوب لبن قليل الدسم مع 3 حبات تمر أو بلح/ كوب سلطة من أي نوع مرغوب
لتقييمك تغذويا يجب توفر وزنك وطولك وعمرك وجنسك ومستوى نشاطك البدني وحالتك الصحية.