هلا دكتور انا وجهي ضعيف وعايزه استعمله عشان وجعي...
هلا دكتور انا وجهي ضعيف وعايزه استعمله عشان وجعي يمشي
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أعالج نحافة الوجه؟
لا يوجد هناك غذاء مخصص لزيادة حجم الوجه, فحجم الوجه يتأثر بعومال كثيرة مثل وزنك الحالي والعوامل الوراثية, فإن كنت تعانين من النحافة فإن نحافة الوجه يمكن حلها بزيادة وزنك بالتدريج, لذا أرجو منك اتباع النصائح التالية لتخفيف نحافة الوجه
• اشرب كمية كبيرة من الماء, ما لا يقل عن 10 أكواب في اليوم
• تناول العصائر الطبيعية يوميا لأنها تساهم في الحصول على بشرة نضرة
• تناول كمية كافية من الخضار والفاكهة فهي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة وفيتامين C والتي تمد البشرة بالعناصر الغذائية التي تحتاجها
• تناول اللبن مع القشطة والعسل يوميا بعد وجبة الفطور
• احصل على عدد ساعات نوم ما لا يقل عن 8 ساعات يوميا
• حاول الابتعاد قدر الإمكان عن السهر ومشاهدة التلفاز لساعات طويلة
• استخدم زيت الزيتون في اكلك لاحتوائه على فيتامين E الضروري للبشرة