كيف تختار الحليب الاطفال الاحسن جوده
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
أفضل غذاء للطفل والأعلى جودة هو الرضاعة الطبيعية من الام لفترة لا تقل عن 6 اشهر والاصل ان يتم ارضاع الطفل لفترة السنتين ولا يتم ادخال طعام من خارج الا بعد بلوغ ال 6 اشهر وادخاله بشكل تدريجي
ما هي فوائد حليب الام ؟
• احتوائه على العناصر الاساسية والمعادن المختلفة
• يحافظ على حرارة جسم الطقفل
• يكسب الطفل اجسام مضادة ضرورية ويقوي المناعة
• يعمل على تقوية علاقة الطقل بامه
كيف أختار الحليب المناسب لطفلي؟
يمكنك اختيار الحليب المناسب لطفلك بمراعاة الأمور التالية:
• المرحلة العمرية التي يمر بها طفلك, فكل مرحلة عمرية لخا حليب مخصص لها.
• مدى ارتياح طفلك بعد تناول الحليب, في حال لاحظت انتفاخ أو مغص أو انزعاج الطفل بعد شرب الحليب فيفضل تغييره.
• إذا كان طفلك يعاني من حساسية الحليب, فيجب اختيار أنواع مخصصة للأطفال الذين يعانون من الحساسية.
ما هي انواع الحليب المفيدة للطفل للمرحلة الاولى اي منذ الولادة وحتى سن 6 شهور ؟
• babylack extra care or babylack stage 1
• similac stage 1
• S26 stage one
• NAN stage 1
• primlac stage 1