يادكتور أنا سمين وابي انحف وش الاشيا الصحيه...
يادكتور أنا سمين وابي انحف وش الاشيا الصحيه وتنفعني على النحف
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
أنا بدي انحف وابي اشياء تنفعني وماهي
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هو الطعام الصحي لإنقاص الوزن؟
الأكل الصحي هو الطعام الخالي من الدهون المشبعة مثل المقالي والوجبات السريعة والسمنة والزبدة أو السكريات البسيط مثل سكر المائدة والحلويات والسكريات البشكل عام, المعقدة يتكون الغذاء الصحي والمتكامل من جميع المجموعات الغذائية الستة والتي تؤكن لك توفير جميع الفيتامينات والمعادن المهمة لعمليات الجسم الحيوية
• مجموعة الحبوب مثل الخبز الأسمر والأرز والشوفان ومنتجات القمح والمعكرونة وتوفر لك فيتامين ب والحديد.
• مجموعة الخضار والفواكه وتوفر لك فيتامين سي والعديد من المعادن مثل المغنيسوم والبوتاسيوم.
• مجموعة الحليب ومنتجاته مثل الأجبان واللبن روب والشانينة.
• مجموعة اللحوم مثل اللحوم الحمراء والدجاج و السمك ( السمك مرة أومرتين في الأسبوع) أو البقوليات مثل عدس أو فاصوليا بيضاء أو حمراء و فول و الحمص المسلوق توفر لك البروتين اللازم لبناء العضلات والحديد المهم للدم.
• مجموعة الدهون الصحية مثل زيت الزيتون و الأفوكادو أوالمكسرات غنية بالأومغا 3 والتي تحميك من أمراض القلب والشرايين.
• أنصحك بتناول وجبات تحتوي على سعرات قليلة خلال اليوم أي قسم وجلات إلى 5- 6 وجبات بدل من 3 وجبات لإمداد جسمك بالطاقة على مدار اليوم.
مثال لحمية صحية
• وجبة الفطور: تناول ساندويش مكون من 2 توست أسمر مع 3 ملعقة لبنة أو قطعة جبنة أو بيضة مسلوقة مع ملعقة زيت زيتون مع حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة خفيفة: كوب عصير فواكه طبيعي + كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 120غ لحم ستيك أو كوب جبنة قريش أو كوب ونص فول أو فصولياء أو عدس أو 120غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + كوب أرز بني مبهر أو فريكة
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق أو كوب بوشار او 4 أصابع ستكس مملحة .
• العشاء: 30غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو 2 بياض بيض + وحبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون.