اعاني من النحافه رغم اني بتغزي كووويس مالحل ؟...
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا يوجد اي شيئ
إجابة الخبير: الدكتور عبد الرحمن الاسمر
طبيب
العلاج :
بالنسبة لاستمرار النحافة رغم التغذية الجيدة نتجه الى التفكير في ارتفاع هرمونات الغدة الدرقية والتى تظهر باعراض نذكرها في الاسفل , ويتم العلاج من خلال تناول علاج propothiyouracel , ومتابعة تحسن هرمونات الغدة الدرقية وحال عدم التحسن قد نلجأ الى العمل الجراحي لاستئصال الغدة الدرقية , أيضا نؤكد على التغذية الجيدة والمتنوعة من خلال تناول اغذية تحتوى البروتينات كاللحوم وصدور الدجاج والكربوهيدرات كالبطاطا والاكصار من الفواكه والخضار والحليب والألبان وغيرها مما يساعد في بناء الجسم , اضافة الى ممارسة الرياضة مما يساعد في بناء العضلات وجسم أفضل .
النصيحة :
ننصح بالتوجه الى طبيب الباطنة لأخذ التاريخ المرضى واجراء الفحص السريري واجراء الفحوصات اللازمة ك تحليل الدم وفحص هرمونات الغدة الدرقية TSH / FT4 ومتابعة الحالة لديكم .
أعراض ارتفاع هرمونات الغدة الدرقية :
• الشعور بالحر
• تسارع ضربات القلب
• الاسهال
• فقدان الوزن
• كثرة الاكل
• اضطرابات في الدورة الشهرية