أسهل وأسرع طريقة للتخلص من الكرش مدى الحياة
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أتخلص من الوزن الزائد؟
• شرب ما بين 2 إلى 3 لتر من الماء خصوصا قبل موعد الوجبات
• أكثر من المشروبات الساخنة منخفضة السعرات مثل الشاي الأخضر والقرفة, والزنجبيل, والكمون, الليمون
• تنظيم طعامك قدر الإمكان وتحديد مواعيد وجباتك اليومية وعدم إهمالها وخصوصا وجبة الفطور
• عند الشعور بالجوع بين الوجبات ينبغي تناول الخضار والفواكه فهي تملأ المعدة وتذهب الشعور بالجوع في الوقت الذي لا تزود الجسم بكمية كبيرة من الطاقة
• الابتعاد عن قطر والمقالي والأغذية المصنعة والدهون المشبعة ومشروبات الغازية
• حتى يخف الوزن يجب التعود على تخفيف كمية الأكل وتغيير نوعيته, الزيوت والزبدة والسمنة تعد أكبر سبب لزيادة الوزن لمن يتعود على استعمالها.
• ويجب ان تمتنع عنها كليا
• يجب عدم الإفراط باستعمال الملح في البدايه والميل إلى استهلاك الطعام دون ملح كثير بحيث لا تتجاوز الكمية المضافة 1-2 غم في اليوم
تمارين لتخفف الكرش
أرجو منك مشاهدة هذه التمارين على اليوتيوب حتى تتمكن من أدائها أو تحت إشراف مدرب:
• تمرين Step Hop
• تمرين Cobra Pose
• تمرين Lunge Twist
• تمرين Plank