انا وزني 88 ووزني زاد هذه الفتره بسبب انقطاع...
انا وزني 88 ووزني زاد هذه الفتره بسبب انقطاع الدوره الشهريه عم اعمل رجيم بس ما عم بنزل وزني ارجو مساعدتي على تنزيل وزني واذا في دواء جيد لنزوا الوزن وشكرا اكم
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي و انقاص الوزن
يتعذر تقييمك لعدم توفر طولك ولكن وزنك يشير للسمنة حيث يجب فقدان 25 كغم على الاقل من وزنك لتصل لوزن طبيعي نسبة للطول.
لا يبدو واضحا المقصود بانقطاع الدورة الشهرية هل هي فترة ما بعد الطمث أم انقطاع للدورة بسبب خلل هرموني معين.
لانقاص وزنك تحتاج لاتباع نظام متكامل يتكون من حمية صحية قليلة السعرات الحرارية و الدهون ولمدة لا تقل عن 5 شهور نسبة لوزنك، ويجب مزامنة الحمية بممارسة التمارين الرياضية يوميا ولمدة لا تقل عن ساعة ويفضل ممارسة التمارين الرياضية بالتنسيق مع مدرب رياضي لشد الجسم وصقله.
ننصح بمشروب القرفة حيث يساعد على انقاص الوزن و خفض سكر الدم.
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة.
الفطور: رغيف خبز رقيق أسمر، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص او 4 ملاعق فول، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر، نصف كوب حليب قليل الدسم أو لبن.
الوجبة الخفيفة: موزة أو تفاحة متوسطة الحجم.
كوب شاي أخضر غير محلى
الغداء: صحن خضار مطبوخة شوي أو سلق أو على البخار أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة، 8 ملاعق معكرونة مسلوقة مع الخضار أو 8 ملاعق أرز بما يعادل كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي بما يعادل سمكة متوسطة الحجم ويمكن استبدالها ب 90 غرام تونا مصفاة.
الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، كوب سلطة بالنوع المرغوب ويفضل سلطات الخضار الورقية.
كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى.
العشاء: موزة متوسطة الحجم، نصف رغيف خبز أسمر رقيق، 2 ملعقة لبنة أو 2 مثلث جبنة، كوب سلطة خضار كسلطة الخس او الجرجير أو الخيار بلبن ويمكن استبدالها بحبة خضار واحدة