هل بسكوت جلوكوز يسمن
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
القيمة الغذائية لبسكويت الجلوكوز
يحتوي بكيت بسكويت الجلوكوز صغير الحجم على ما يقارب 80 سعر حراري و لكنها تختلف من نوع لآخر بحسب الإضافات ويمكنك معرفة كم السعرات الحرارية و محتواه من الدهون من خلال قراءة البيانات المطبوعة على العبوة.
يحتيو على ما يقارب 5 غم من الدهون مما يجعله غني بالدهون و الزبدة عدا عن السكر المضاف له يكمية كبيرة.
لا ننصح باستهلاكه بشكل يومي و بكمية كبيرة لتجنب زيادة الوزن.
نصائح و ارشادات لتجنب زيادة الوزن
• شرب ما لا يقل عن 2 لتر ماء يوميا/ 8 أكواب.
• إستخدام أواني طعام تتناسب مع كمية الطعام لكل وجبة.
• ممارسة نشاط رياضي بدني يومي مثل المشي 30-60 دقيقة يوميا.
• إستبدال الدهون الحيوانية بدهون نباتية مثل زيت الزيتون و بكميات قليلة.
• تقليلإستهلاك السكريات البسيطة مثل السكر و القطر و الحلويات العربية.
• الإعتياد على الأطعمة المسلوقة و المشوية و تجنب المقالي خصوصا بكميات كبيرة من الزيوت.
• تناول وجبة العشاء قبل النوم ب 2-4 ساعات.
• عدم إهمال وجبة الفطور.
• تحديد مواعيد للوجبات و الإلتزام بها.