جسدي يقوم بتخزين الدهون في البطن. كيف امنع تكون...
جسدي يقوم بتخزين الدهون في البطن. كيف امنع تكون الدهون حول المعدة
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
أنثى
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
أسباب تراكم دهون البطن
• تناول كميات كبيرة من الطعام تفوق احتياجات الجسم اليومية
• السرعة عند تناول الطعام يؤدي إلى دخول الهواء إلى المعدة فيسبب الانتفاخ
• تناول الأغذية المسببة للانتفاخ مثل الزهرة والبروكلي والفجل والبقول
• الإكثار من تناول الملح يعمل على تخزين السوائل في الجسم فيسبب الانتفاخ
• عدم تناول وجبات الطعام على فترات منتظمة
• إهمال وجبة الفطور
• التوتر والتفكير الزائد والضغوطات اليومية
طرق التخلص من دهون البطن
• ممارسة الرياضة بانتظام وأهمها رياضة الكارديو ورياصة شد البطن, فقوم بالمشي لمدة 45 دقيقة يوميا مع ممارسة التمارين الخاصة بمنطقة البطن تحت اشراف المدرب
• حاول ان تبطء في تناول الطعام لأن ذلك سيعطيك إحساسا بالشبع
• قلل من السعرات الحرارية والنشويات والدهون والحلويات لأنها سبب رئيسي في تراكم دهون البطن
• ركز على تناول الألياف والخضار والفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الماء خاصة عند الإحساس بالجوع
• لا تتناول الطعام مباشرة قبل النوم خاصة الوجبات الدسمة واجعل 3 ساعات تفصل بين أخر وجبة وموعد النوم.
• الابتعاد عن التوتر والغضب والعصبية لأن ذلك يرفع هرمون الكورتزول الأمر الذي يتسبب في تراكم الدهون في البطن
• قلل من شرب القهوة والشاي والمشروبات المنبهة لاحتوائها على الكافيين وأكثر من تناول الزبادي لأنّه يساعد على الهضم