اريد زيادة وزني
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
طرق زيادة الوزن
• قم بطبح الأطعمة الخاصة بك بالطريقة التي تجدها الألذ
• قم باستخدام البهارات والأعشاب في الطهي لإضفاء نكهات قوية للطعام
• احصل على عصير الفاكهة الطبيعي أو كوكتيل الفاكهه الطبيعي المحلى بالعسل الطبيعي عند الاستيقاظ من النوم
• في الصباح تناول التمر بشكل يومي
• حاول توفير الأطعمة التي تفضلينها في منزلك على الدوام
• لا تضع على المائدة أي صنف غذائي لا تفضلين تناوله أبدا
• تناول وجبة صغيرة كل ساعتين إلى ثلاث ساعات كحد أقصى ولا تتركي نفسك دون طعام فترات طويلة
• تناول حبوب فاتحة للشهية ومكملات غذائية غنية بالفيتامينات والمعادن
أغذية عالية بالسعرات الحرارية
• القرشلة او البسكويت المغمس في الشاي, المعكرونة او النودل مع الغداء وتناول الشعيرية المحلاة بالسكر مع العشاء
• المكسرات النية مثل الجوز واللوز والكاجو والفول السوداني
• عصير الجزر وعصير المناجا والكوكتيلات
•  زيت الكانولا, زيت الزيتون
• قطع الجبنة البيضاء والحليب والألبان
• البيض وزبدة الفستق
• تناولي كوب حليب مذاب فيه ملعقة خميرة البيرة وملعقة عسل يوميا على الريق وقبل النوم
• خبز الفينو والمعجنات المحشية بالجبنة