طبيب
شني الاغديه
مساعدة الطبيب: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
٢٦ الوزن ١٠٠ ذكر
مساعدة الطبيب: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا يوجد
مساعدة الطبيب: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
نعم
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
خطوات لانقاص الوزن
• قم باتباع نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة والسوائل بالإضافة إلى الخضاروالفواكه
• المشي لمدة 30 دقيقة يوميا مع نط الحبلة أو الركوب على جهاز الدراجة الثابتة
• تجنب البقاء دون طعام لفترات طويلة ولا تقبل على تناوله دفعة واحدة, وقسم وجباتك إلى وجبات صغيرة ومتفرقة خلال اليوم
• قم بأداء التمارين التي تخلصك من الارداف مثل تمارين الارجل والبلانك, وتمارين سكوات بالإضافة إلى المشي والسباحة
• تجنب المشروبات الغازية لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من السكر مما يجعلها تتسبب في زيادة الوزن بشكل مباشر
مثال على دايت مغذي
• الفطور: ربع رغيف خبز أسمر + بيضة مسلوقة أو قطعتين جبنة بيضاء + تفاحة أو 12 حبة من العنب أو الكرز + كوب حليب قليل الدسم
• سناك بعد بساعتين: كوب مهلبية + علبة تونا أو صدر دجاجة + 3/4 كوب أناناس مكعبات أو 2 حبة تين طازج أو قطين مجفف
• الغداء: كوب من الفول أو العدس أو ذرة + 150غ كفتة عجل أو كبدة خروف + كوب حساء الخضار المكون من البروكلي والفليفة أو سلطة الملفوف الأحمر أو 3 ورقات خس.
• سناك بعد بساعتين: ملعقة من الزبيب أو 3 حبات بلح + 30غ من مكسرات فول الصويا أو ملعقتين من اللب (البذر).
• العشاء: نص كوب من الحمص المسلوق مع الكمون والليمون أو خبزة توست أسمر + ثلاثة أرباع لبن أكتيفيا أو لبن المراعي المنكه أو نفس وجبة الفطور.
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• الوزن
• العمر
• الجنس
• مستوى النشاط البدني