كيف نحصل على جسم من غير كرشه.
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
عمره ٤٧ وزني ١٠٠
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
نعم
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
أهم النصائح لإنقاص الوزن
• ممارسة تمارين الكارديو مثل السباحة والمشي السريع مرتين في الاسبوع لمدة 30 دقيقة و تمارين القوة ورفع الاثقال مرتين في الاسبوع لمدة 45 دقيقة قبل اذان المغرب بساعة لزيادة اللياقة البدنية أو بعد الفطور بساعتين
• عدم الاكثار من الاطعمة عالية السعرات الحرارية مثل الحلويات والسكريات والدهون والمقالي والمشروبلت الغازية
• عدم تناول الخبز مساءا وتناول وجبة عشاء خفيفة مثل كوب زبادي عليه عصرة ليمون
• شرب الشاي الاخضر مع القرفة بين الوجبات
مشروبات تساعد بالتخلص من دهون البطن
• شرب الشاي الأخضر ومنقوع الزنجبيل والليمون لتحفيز وتسريع عمليات الايض وحرق الدهون
• شرب 8 اكواب ماء في اليوم لتسهيل حركة الأمعاء وزيادة معدل حرق الدهون.
• مشروب الزعتر أوالكمون مع الليمون كل يوم بعد الغداء ليتم تسرع معدل الاستقلاب عندك
• شرب كوب من عصير الرمان بعد العشاء بشرط أن يكون خالي من السكر
مثال على حمية متوازنة
• الفطور: نص كوب كورن فلكس من القمح الكامل أو نص رغبف خبز الريف +4 ملاعق لبنة أو 60 غ جبنة جبنة بيضاء/ حلوم + كوب سلطة + حبة فاكهة صغيرة + كوب حليب قليل الدسم +ملعقة نسكافيه
• سناك صباحي : حبة موزة أو برتقالة أو حبة دراقة أو نص كوف عصير جزر أو عصير تفاح
• الغداء: 5 ملعقة رز أو برغل أو شعيرية + كوب طاجن خضار مشكلة (كوسا, بندورة, فليفة)+ ملعقة زيت + كوب لبن قليل الدسم + 150غ دجاج مسحب بعد الطبخ أو سمك مشوي
• سناك مسائي: نص كوب ذرة + 7حبات لوز أو فستق حلبي
• العشاء: ربع رغيف خبز الريف + 60غ لحمة مفرومة أو2 سلايس تيركي + كوب سلطة
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• الجنس
• مستوى النشاط البدني