كيف تخلص من دهون
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نصائح و ارشادات لتحفيز حرق الدهون
• اتبع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية و الدهون لتحفيز حرق الدهون المتراكمة في الجسم.
• ممارسة الرياضة مثل المشي والسباحة والهرولة لمدة 30-60 دقيقة 5-6 أيام أسبوعيا.
• شرب 3 لتر ماء يوميا.
• شرب 2 كوب ماء على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة و 2 كوب قبل النوم و يفضل أن يكون ماء دافىء.
• شرب كوب من الشاي الأخضر أو الونجبيل أو القرفة قبل الوجبة ب ثلث ساعة.
• تناول الخبز الأسمر أو خبزالنخالة بدل الخبز الأبيض.
• تناولي الكبسولات الحارقة للدهون وهي عبارة عن كمون مطحون مع قرفة مطحونة مع زنجبيل مطحون و يمكن إضافة الثوم المجفف لها و الفلفل الأبيض و تخلط بمقادير متساوية ثم تشكل على شكل كبسولات وتترك لتجف و يتم تناولها على شكل كبسولتين في الصباح و كبسولتين قبل النوم مع كوب أو 2 ماء.
•  تناول عصير الليمون و يمكن إضافته بشكل عصرة على كل كوب ماء.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: نصف رغيف خبز عربي أسمر أو من خبز النخالة أو قطعة خبز توست/ 2 ملعقة طعام لبنة أو 2 مثلث جبنة أو شريحة جبنة شيدر/ 2 ملعقة طعام حمص أو قطعة جبنة بيضاء بحجم علبة الكبريت أو 4 ملاعق فول/ كوب من شرائح الخضراوات
الوجبة الخفيفة: حبة فاكهة واحدة مثل ثلاثة أرباع الكوب فراولة أو 17 حبة عنب أو موزة او 2 حبة مشمش او دراقة أو أي نوع فواكه متوفرة بحجم قبضة اليد
الغداء: صدر دجاجة منزوع الجلد مسلوق أو مشوي و يمكن استبداله بقطعة لحمة حمراء 60 غرام مطبوخة أو سمكة متوسطة مشوية/ كوب أرز أو معكرونة مطبوخة بدون دهون مضافة/ كوب يخنة خضار من أي نوع مثل السبانخ أو البازيلاء او الفول الأخضر أو الفاصولياء و يمكن استبدالها بكوب سلطة خضراوات من أي نوع مرغوب
الوجبة الخفيفة: كوب شاي أخضر مع الزنجبيل و الليمون/ حبة فاكهة واحدة مثل تفاحة او موزة أو برتقالة او دراقة أو اجاصة
العشاء: كوب لبن قليل الدسم مع 3 حبات تمر أو بلح/ كوب سلطة من أي نوع مرغوب