انا عندي 18 سنه و51 كيلو مع العلم اني بدرس ثانويه...
انا عندي 18 سنه و51 كيلو مع العلم اني بدرس ثانويه عانه محتاجه ازيد شويه اعمل اي
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما أسباب النحافة؟
• بذل مجود بدني كبير
• اضطرابات الجهاز الهضمي
• الحالة النفسية
• الكبر في السن
• أسباب تتعلق بالوراثة والجينات
• الامراض العضوية كالسكري والكبد
ما أفضل تغذية لعلاج النحافة؟
• الحليب كامل الدسم مع العسل الأبيض
• الكاجو, اللوز, الفستق الحلبي
• كوب سموذي (فراولة أو موز + 3 حبات تمر + ملعقة عسل + 2 ملعقة أفوكادو + رشة شوفان أو جنين القمح)
• البطاطا المهروسة والبطاطا الحلوة
• بذور الكيناوا والشوفان
• العسل الأسود, التمر, الحلبة
• الموز, البلح, العنب, المانجا
• الكبدة والبيض والأسماك والدجاج واللحوم الحمراء الدسمة يوميا
• الخبز الأبيض والأرز والمعكرونة والبطاطا والذرة
• الطحينية, زبدة الفول السوداني