أكل لزيادة حجم الفخذ
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أزيد حجم الساقين؟
لزيادة حجم الساقين, أنصحك بتطبيق عنصرين أساسيين , فأولا عليك ممارسة رياضة الحديد الخاصة بالأرجل لزيادة الكتلة العضلية واعطاء مظهر متناسق للأرجل ثانيا الاهتمام بالتغذية, فالغذاء عامل أساسي لتمريم العضلة بعد أداء التمارين, أنصحك بعد التمرين مباشرة بتناول وجبة غنية بالكاربوهيدرات والبروتين والدهون الصحية لاتمام عملية الاستشفاء العضلي, يمكن شرب سكوب من مكملات البروتين مع كوب حليب وحبة موزة, أو هذا مثال على وجبة ما بعد التمرين: كوب حليب كامل الدسم + حبة موز أو تفاح+ 2 بيضة مسلوقة
وصفات لزيادة الوزن
• تناول على الفطور: حبة خبز حمام + ملعقة زبدة مع ملعقتين مربى أو 3 ملاعق من زبدة الفستق + 2 بيضة مقلية أو شريحتين تيركي + كوب عصير فواكه طازج يفضل عصير مانجا أو موز أو عنب
• اشرب العصائر الغنيّة بالطاقة مثل خليط الكوكتيل والفواكه أو الميلك شيك أو السموذي
• تناول حبوب الشوفان يوميا على الفطور مع الحليب والعسل أو الزبيب وأضفه إلى الشورربات والسلطات
أغذية تقوي عضلات الأرجل
• البيض
• الحليب
• اللحوم الحمراء
• الدجاج
• الأسماك
• المكسرات
• العدس
• الفول
• الحمص