اريد ان اخسر وزن بدون اضرار وزني الحالي 88 و طولي...
اريد ان اخسر وزن بدون اضرار وزني الحالي 88 و طولي 158 ماذا علي ان افعل ؟ هل يوجد نظام غذائي معين اتبعه ؟ مع العلم انني في فترة امتحانات وشكرا.
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أتخلص من دهون البطن؟
• للتخلص من دهون البطن لا بد من التخلص من الوزن الزائد لان الدهون تتركز في منطقة البطن بنسبة كبير
• المواد الموجودة في عصير الرمان من مضادات أكسدة وتحديدا مادة ال polyphenols تعمل على زيادة معدل الحرق والتخلص من الخلايا الدهنية المنتجة وخاصة في منطقة البطن, لذا لا بأس في شرب عصير الرمان لكن يجب التأكد من أن مصدره طبيعي وغير مضاف اليه سكريات
• تناول غذاء صحي يحتوي على نسبة كبيرة من الخضار والفواكه والحبوب الكاملة
• ممارسة التمارين الرياضية الهوائية مثل المشي السريع و السباحة 3 مرات في الأسبوع لمدة 45 دقيقة وتمارين HIIT مرتين في الاسبوع, هذه التمارين تسهم بشكل كبير في التخلص من الدهون المتركزة في البطن وعلى منطقة الاجناب
• شرب الشاي الأخضر ومنقوع الزنجبيل والليمون لتحفيز وتسريع عمليات الايض وحرق الدهون
مثال على حمية متوازنة
• الفطور: نص كوب كورن فلكس من القمح الكامل أو نص رغبف خبز الريف +4 ملاعق لبنة أو 60 غ جبنة جبنة بيضاء/ حلوم + كوب سلطة + حبة فاكهة صغيرة + كوب حليب قليل الدسم +ملعقة نسكافيه
• سناك صباحي : حبة موزة أو برتقالة أو حبة دراقة أو نص كوف عصير جزر أو عصير تفاح
• الغداء: 5 ملعقة رز أو برغل أو شعيرية + كوب طاجن خضار مشكلة (كوسا, بندورة, فليفة)+ ملعقة زيت + كوب لبن قليل الدسم + 150غ دجاج مسحب بعد الطبخ أو سمك مشوي
• سناك مسائي: نص كوب ذرة + 7حبات لوز أو فستق حلبي
• العشاء: ربع رغيف خبز الريف + 60غ لحمة مفرومة أو2 سلايس تيركي + كوب سلطة
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• الوزن
• مستوى النشاط البدني