سلام عليكم
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
ذكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
الوزن 65العمر20
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
ااريد معرفت الطعام المثالي لي
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أخفف دهون الجسم؟
• اشرب الماء بكثرة ووزع شرب الماء عل مدار اليوم, كوبين صباحا وكوبين مساءا و4 أكواب خلال النهار
• الابتعاد عن الدهون المشبعة والطعام العالي بالسمنة والشحوم والمقليات
• مارس الرياضات الهوائية مثل الجري في المكان, جهاز المشي ( التردميل), جهاز الدراجة الثابتة, تمارين الطحن باستخدام الأرجل, السباحة, نط الحبلة
• من الضروري أن تبتعد عن تناول السكاكر والحلويات والقطر لأنها سبب رئيسي في تراكم دهون البطن
• اشرب يوميا بعد الفطور كوب منقوع الكمون والليمون وقبل نوم كوب زنجبيل
• تناول وجبة عشاء مكونة من علبة لبن قليل الدسم مع نص ليمونة مع كوب يانسون
• ينصح بتناول 2-3 حبات فواكه كحد أقى يوميا كي تمنع تراكم السكريات الزائدة على شكل دهون بجسمك
• قم بغلي ملعقة من الشاي الأخضر مع شريحتين زنجبيل وقشر الرمان لمدة 10 دقائق, ومن ثم اتركه حتى يبرد واشرب منه كوب يوميا بعد الغداء
مثال على حمية صحية
• الفطور: نص كوب كورن فلكس من القمح الكامل أو نص رغبف خبز الريف +4 ملاعق لبنة أو 60 غ جبنة جبنة بيضاء/ حلوم + كوب سلطة + حبة فاكهة صغيرة + كوب حليب قليل الدسم +ملعقة نسكافيه
• سناك صباحي : حبة موزة أو برتقالة أو حبة دراقة أو نص كوف عصير جزر أو عصير تفاح
• الغداء: 5 ملعقة رز أو برغل أو شعيرية + كوب طاجن خضار مشكلة (كوسا, بندورة, فليفة)+ ملعقة زيت + كوب لبن قليل الدسم + 150غ دجاج مسحب بعد الطبخ أو سمك مشوي
• سناك مسائي: نص كوب ذرة + 7حبات لوز أو فستق حلبي
• العشاء: ربع رغيف خبز الريف + 60غ لحمة مفرومة أو2 سلايس تيركي + كوب سلطة
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• مستوى النشاط البدني