اريد ان اخسر وزني في اقل من شهر
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أخسر دهون الجسم دون مضاعفات
• الابتعاد عن الحميات القائمة على الحرمان
• تناول التمر أو العسل عن الشعور بهبوط سكر الدم
• ممارسة التمارين الرياضية , خصوصا رياضة المشي بشكل منتظم
• امشي يوميا لمدة 45 دقيقة مشي سريع
• تقسيم الوجبات الغذائية إلى وجبات خفيفة ومتكررة خلال اليوم
• الابتعاد عن الدهون والزيوت والمقالي والأغذية الدسمة
• الاهتمام بالخضروات والفواكه وتناولها بشكل يومي
• الابتعاد عن النشويات البيضاء مثل المعكرونة والرز والخبز
مثال على حمية صحية
• الفطور: نص كوب كورن فلكس من القمح الكامل أو نص رغبف خبز الريف +4 ملاعق لبنة أو 60 غ جبنة جبنة بيضاء/ حلوم + كوب سلطة + حبة فاكهة صغيرة + كوب حليب قليل الدسم +ملعقة نسكافيه
• سناك صباحي : حبة موزة أو برتقالة أو حبة دراقة أو نص كوف عصير جزر أو عصير تفاح
• الغداء: 5 ملعقة رز أو برغل أو شعيرية + كوب طاجن خضار مشكلة (كوسا, بندورة, فليفة)+ ملعقة زيت + كوب لبن قليل الدسم + 150غ دجاج مسحب بعد الطبخ أو سمك مشوي
• سناك مسائي: نص كوب ذرة + 7حبات لوز أو فستق حلبي
• العشاء: ربع رغيف خبز الريف + 60غ لحمة مفرومة أو2 سلايس تيركي + كوب سلطة
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• الوزن
• العمر
• الجنس
• مستوى النشاط البدني