انا اعاني من الكرش علما انا امارس الرياضۃ اريد...
انا اعاني من الكرش علما انا امارس الرياضۃ اريد النصيحۃ
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
عمري 34 وزني 92 كيلو جرام جنسي ذكر
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف نتخلص من دهون الكرش؟
• تناول السلطة 3 مرات في اليوم, الخضراء (خس+ جزر مبشور+ بقدونس+ ليمون+ ثوم+ فلفل ناعم+ جرجير+ بصل+ خيار+ ثمرة طماطم واحدة) أساسية مع الوجبات
• تناول طبق من شوربة الخضار يوم بعد يوم: (بصلة+ فص ثوم+ 2 فص حب هال+ ثمرة من أي خضار أو جزر أو بطاطا)
• عليك المشى كل يوم 30- 40 دقيقة  بسرعة متوسطة
• شرب مشروب ساخن كل ساعتين بدون سكر مثل الزنجبيل أو الشاي الأخضر
• تناول بروتينات صافية وخالية من الدهون كبياض البيض والسمك والدجاج واللحوم الحمراء المحتوية على نسبة قليلة من الدهون, البروتينات تتطلب كمية كبيرة من الطاقة ليقوم الجسم بهضمها ولتقوم هي ببناء العضلات.
• شرب كوب عصير جريب فروت أو كوب من الماء عليه معلقة صغير من خل التفاح قبل تناولِك للطعام ليقلل من إحساسك بالجوع ويحد من تناولك للطعام.
• ابتعد عن تناول النشويات الضارة مثل الخبز الأبيض والأرز والبطاطا المقلية والسكريات والحلويات والدهون المشبعة مثل السمنة والزبدة والزيوت المهدرجة والمقالي والطعام الجاهز.
مثال على حمية متوازنة
• الفطور: نص كوب كورن فلكس من القمح الكامل أو نص رغبف خبز الريف +4 ملاعق لبنة أو 60 غ جبنة جبنة بيضاء/ حلوم + كوب سلطة + حبة فاكهة صغيرة + كوب حليب قليل الدسم +ملعقة نسكافيه
• سناك صباحي : حبة موزة أو برتقالة أو حبة دراقة أو نص كوف عصير جزر أو عصير تفاح
• الغداء: 5 ملعقة رز أو برغل أو شعيرية + كوب طاجن خضار مشكلة (كوسا, بندورة, فليفة)+ ملعقة زيت + كوب لبن قليل الدسم + 150غ دجاج مسحب بعد الطبخ أو سمك مشوي
• سناك مسائي: نص كوب ذرة + 7حبات لوز أو فستق حلبي
• العشاء: ربع رغيف خبز الريف + 60غ لحمة مفرومة أو2 سلايس تيركي + كوب سلطة
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• مستوى النشاط البدني