اريد استخدام الزنجبيل لكي اخس هل هو جيد ام له...
اريد استخدام الزنجبيل لكي اخس هل هو جيد ام له مضعفات
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
31 سنه الوزن 75 انثى
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
انا بطبيعة الحال عندما اريد ان اضعف اضعف من وجهي قبل اي شي اخر وانا اريد ان اضعف من الارداف اي من الجزء السفلي من الجسم
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هي فوائد الزنجبيل؟
• مفيد في التخفيف من اضطرابات المعدة والجهاز الهضمي بشكل عام
• يحتوي على الألياف الغذائية التي تساعد على زيادة الاحساس بامتلاء المعدة وبالتالي زيادة الشبع.
• تشجيع عمليات الأيض وتعزيز عملية حرق الدهون في الجسم.
• يوفر البوتاسيوم والمغنيسيوم، فهو يساهم في الحفاظ على مستويات ضغط الدم.
• يعمل كطارد للغازات ويساعد في مكافحة أعراض القولون العصبي
• يستخدم في علاج ومنع الغثيان والقيء
ما هي أضرار الزنجبيل
• يحتوي الزنجبيل على مواد قد تسرع من نبضات القلب وتؤدي إلى عدم انتظامها
• يحتوي على مواد لاذعة وقوية قد تضر جدار المعدة
لذلك ننصحك بشرب كمية معتدلة منه دون إفراط خلال اليوم.
كيف أخفف دهون الأفخاد؟
• ممارسة تمارين السكوات واللونجيز والديدليفت لرفع الكتلة العضلية في هذه المنطقة
• تناول السلطات الخضراء في بداية كل وجبة لكي تملئ المعدة
• تناول وجبتك ببطء والمضغ جيدا
• شرب الماء على مدار النهار بالتدريج
• ممارسة ساعة مشي بسرعة متوسطة
مثال لرجيم صحي للتنحيف
• وجبة الفطور: تناول ساندويش مكون من 2 توست أسمر مع 3 ملعقة لبنة أو قطعة جبنة أو بيضة مسلوقة مع ملعقة زيت زيتون مع حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة خفيفة: نص كوب عصير فواكه طبيعي + كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 120غ لحم ستيك أو كوب جبنة قريش أو كوب ونص فول أو فصولياء أو عدس أو 120غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + ثلثين كوب أرز بني مبهر أو فريكة
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق أو كوب بوشار او 4 أصابع ستكس مملحة .
• العشاء: 30غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو 2 بياض بيض + وحبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون.