هل أوراق الجوفه تسعد في علاج التهاب الصدر
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كإجابة على سؤالك حول أوراق الجوافة
لا يوجد دراسات علمية حول أوراق الجوافة وفوائدها.
في الطب العربي أو الطب العشبي البديل تعتبر أوراق الجوافة مفيدة للصدر حيث تعمل على:
• تخفف من تراكم البلغم في الصدر.
• تخفف من حدة الكحة أو السعال.
• تعمل على تعقيم المجاري التنفسية.
ويتم شربها بمعدل 2 كوب يوميا مع العسل الطبيعي من خلال نقع الأوراق في الماء الساخن مغطاة ومن ثم شربها فاترة.