السلام عليكم أنا لما بعمل دايت واشي بينحف عن جسمي...
السلام عليكم أنا لما بعمل دايت واشي بينحف عن جسمي وجسمي بيخس قليل اوي عاوزة حاجه لتسمين الخدود وعاوزة اعلي سرعة الحرق في جسمي
إجابة الخبير: صفاء المحتسب
صفاء المحتسب
اخصائي تغذيه
تسمين الوجه:
إن الجهاز الهضمي في الجسم يقوم بإستقبال كافة الأطعمة التي تدخل إليه من كافة المجموعات الغذائية، ثم يقوم بهضمها و تحليلها و امتصاصها بمراحل حسب نوع الغذاء و يتم بعد ذلك تحويل كافة الأطعمة إلى سكر جلوكوز في الدم يتوزع على كافة أجزاء الجسم كل جزء بحسب إحتياجاته من الطاقة.
يقوم الجسم بتخزين فائض الطاقة على شكل دهون في الجسم، و على شكل عضلات في حال بذل جهد رياضي بدني معين أو إن كان الجسم في طور نمو أو ترميم لسبب معين أو مرحلة عمرية معينة.
لا يوجد غذاء معين لتسمين الوجه، و لكن يمكن تسمين الجسم كاملا بتناسق إذا كنت تعاني من النحافة بإتباع حمية غذائية صحية عالية السعرات الحرارية مع ممارسة نشاط رياضي بدني.
وصفات لتسمين الوجه
• إستخدمي خميرة البيرة على شكل ماسك للوجه بعد طحنها و خلطها بماء الورد لتسمين الوجه.
• ملعقة من الخميرة وملعقة مع العسل و الليمون و زبادي.
• تدليك الوجه ب زيت اللوز و زيت جوز الهند.
أما بالنسبة الى زيادة الحرق بالجسم، فيتم ذلك يزيادة المجهود البدني اليومي.