التغذية
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر30 الوزن 115 الجنس ليبيا ذكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
نصائح لتخفيف من الوزن الزائد
• لا تهمل وجبة الفطور لأنها من أهم الوجبات اليومية وجبة الفطور فلذلك يجب تناولها في وقت مبكر من النهار وينبغي ان تحتوي على عناصر مغذية كاللبروتين والكاربوهيدرات
• لا تتناول الطعام أمام التلفاز لأن ذلك يعطيك الكثر من السعرات دون أن تدري
• إشرب الماء بمعدل كوب قبل كل وجبة وكوب في الصباح وكوب في المساء
• لا تجعل فرق كبير في مواعيد الوجبات, كل 3 ساعات تناول وجبة كحد أقصى
• لا تتناول الطعام قبل النوم مباشرة واجعل هناك فترة 3 ساعات بين النوم وأخر وجبة
• ابتعد عن الاطعمة المحتوية على سعرات حرارية عالية والتي تحتوي على سكريات عالية لأن هذه الأصناف تتحول بالجسم إلى دهون مخزنة في منطفة البطن والخواصر والأجناب مثل ( نشويات الغير صحية مثل المخبوزات والدونات والكورواسان - السكريات مثل الحلويات والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والعصائر المصنعة - واللحوم المحتوية على الدهون - الخبز الابيض )
مثال على حمية متوازنة
• الفطور: نص كوب كورن فلكس من القمح الكامل أو نص رغبف خبز الريف +4 ملاعق لبنة أو 60 غ جبنة جبنة بيضاء/ حلوم + كوب سلطة + حبة فاكهة صغيرة + كوب حليب قليل الدسم +ملعقة نسكافيه
• سناك صباحي : حبة موزة أو برتقالة أو حبة دراقة أو نص كوف عصير جزر أو عصير تفاح
• الغداء: 5 ملعقة رز أو برغل أو شعيرية + كوب طاجن خضار مشكلة (كوسا, بندورة, فليفة)+ ملعقة زيت + كوب لبن قليل الدسم + 150غ دجاج مسحب بعد الطبخ أو سمك مشوي
• سناك مسائي: نص كوب ذرة + 7حبات لوز أو فستق حلبي
• العشاء: ربع رغيف خبز الريف + 60غ لحمة مفرومة أو2 سلايس تيركي + كوب سلطة
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• مستوى النشاط البدني