كيف اخسر خمسة كيلو في اسبوع
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
29 الوزن 80 انثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا شكرا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أتخلص زيادة الوزن؟
• ارفع نشاطك الجسماني وقم بأداء رياضة المشي السريع أو الهرولة ورقص الزومبا والسباحة
• لا تكثر من الاطعمة عالية السعرات الحرارية مثل الحلويات والسكريات والدهون والمقالي والمشروبات الغازية والعصائر الصناعية.
• عدم النوم بعد الاكل مباشرة وجعل هنالك فترة 3 ساعات
• اجعل احد هذه الوجبات الحارقة وجبة يومية لك ( سلطة ملفوف/اناناس مع لبن رايب /تفاح مع شاي اخضر /كيوي وزنجبيل ) وقم بشرب عصير الرمان الطبيعي يوميا لمساعدتك في التخلص من الدهون المتراكمة حول المعدة.
مثال لدايت صحي
• الفطور: كوب حليب قليل الدسم+ 2 شريحة خبز أسمر أو ربع رغيف كبير خبز عربي+ 2 قطعة جبنة بيضاء مغلية أو 2 ملعقة كبيرة لبنة أو 4 ملاعق بول مدمس او 3 شرائح مرتديلا حبش+ كوب شرائح خضرة من خس وخيار وبندورة وفليفلة (يوميا) + ثمرة إجاصة أو حبة تفاح أو موز أو خوخ.
• وجبة خفيفة: نص كوب سلطة فواكه أو نص كوب عصير فواكه طبيعي أو نص كوب جلي
• الغداء: كوب أرز بني أو كسكسي أو برغل أو فريكة + ربع دجاجة صغيرة أو 60 غ لحم عجل منزوع الدهن أو قطعة سمك فيليه مشوي مع تتبيلة البقدونس+ كوب ملوخية أو بامية أو سبانخ أو مهندبة أو خبيزة أو كوب خضار مشكل مطبوخة (كوسا, باذنجان, فليفلة, بندوة) + كوب سلطة خضراء أو كوب تبولة+ كوب لبن زبادي قليل الدسم أو كوب شانينة.
• وجبة خفيفة: تفاحة صغيرة أو حبة برتقال أو كيوي.
• العشاء: نص كوب بطاطا مسلوقة أو شريحة خبز نخالة أو نص كوب ذرة+ 60غ لحم عجل مفروم أو تونة بالماء+ كوب سلطة خضراء (يوميا على العشاء)
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• مستوى النشاط البدني