السلام عليكم اريد خسارة وزن 15 كيلو ف شهرين عمري...
السلام عليكم اريد خسارة وزن 15 كيلو ف شهرين عمري ٢٩ نشاط متوسط
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي و انقاص الوزن 15 كغم من الوزن
يتعذر تقييمك تغذويا لعدم توفر طولك لحساب مؤشر كتلة الجسم و تحديد الحالة التغذوية.
يمكنك فقدان 15 كغم من الوزن خلال فترة 3 شهور تقريبا تبعا للمعدل العام لفقدان الوزن وهو 4-6 كغم شهريا.
انقاص الوزن يتطلب منك أن تتبع نظام غذائي صحي قليل بالسعرات الحرارية و الدهون بحيث لا يقل عن 1200 سعر حراري مما يحفز حرق الدهون في الجسم و بالتالي فقدان الوزن الزائد، يجب الاستمرار بالتمارين الرياضية و التركيز على مناطق تراكم الدهون في الجسم.
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق مع عصير ليمون أو  القرفة البودرة أو منقوع الزنجبيل أو سائل الديتوكس بالنوعية المرغوبة كمنقوع الخيار و البرتقال و النعنع.
الفطور: رغيف خبز صغير أسمر أو نخالة أو 2 توست محمص تماما/ بياض بيضتين أو 2 ملعقة حمص أو قطعة جبنة بيضاء مغلية أو شريحة مرتديلا/ نصف كوب لبن زبادي بدون قشطة أو ملعقة طعام لبنة أو مثلث جبنة أو شريحة شيدر/ نصف كوب حليب أو شنينة.
الوجبة الخفيفة: حبة خضار مثل خيارة أو جزرة/ تفاحة أو موزة متوسطة أو برتقالة متوسطة الحجم.
شرب كوب شاي أخضر أو شاي صيني غير محلى قبل الغداء بنصف ساعة و يمكن تحليته بالقرفة.
الغداء: كوب يخنة مطبوخة  أو شوربة بدون دهون مضافة مثل البازيلاء أو الفول الأخضر أو الفاصوليا الخضراء أو الملوخية أو السبانخ و يمكن إستبدالها ب كوب سلطة خضار بالليمون و الخل و التوابل/ 8 ملاعق أرز/ 60 غرام كباب عجل مشوي أو مفروم مع يخنة الخضار و بديله 60 غرام صدر دجاج مشوي/ نصف كوب لبن قليل الدسم.
الوجبة الخفيفة: تفاحة أو موزة أو إجاصة أو 17 حبة عنب صغيرة أو حبة جوافة/ 5 أوراق خس أو كوب ملفوف أخضر طازج مقطع.
كوب من منقوع الزنجبيل أو القرفة الغير محلاة قبل العشاء بنصف ساعة.
العشاء: كوب سلطة خضار/ كوب لبن زبادي قليل الدسم/ تفاحة.