ابني يحب رياضية كمال الاجسام وهو عمره 15 سنة هل...
ابني يحب رياضية كمال الاجسام وهو عمره 15 سنة هل يستطيع
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
الحمد الله لا يعاني من اي مرض طول 168 سنتمتر الوزن 66 كغ
إجابة الخبير: صفاء المحتسب
صفاء المحتسب
اخصائي تغذيه
التقييم التغذوي:
حسب المعطيات التي ذكرتها فان حساب مؤشر كتلة الجسم لديك هو 23.4, وهذ الرقم يدل على أن ابنك يتمتع بوزن طبيعي.
الوزن الطبيعي له بالنسبة الى طوله يتراوح بين 53-70 كيلوغرام.
بالنسبة الى رياضة كمال الأجسام، فابنك لايزال في طور النمو ولاتعتبر رياضة كمال الأجسام مناسبة له.
بإمكانه ممارسة الرياضات العادية الأخرى والاستمتاع بها وتأجيل رياضة كمال الأجسام الى مابعد ال20 عام.