انا نبي نضعف ونبي نصائح نتبع عليهن
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
19سنه
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
انتى
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لالا لايوجد حساسيه
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هي الطرق التنحيف؟
• شرب كمية كافية من الماء
• تجنب السكريات المركّزة و الأغذية الصناعية التي تحفّز الانسولين وتحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية يختزنها الجسم فتتحول لدهون، كما أن السكريات هي مصدر أساسي للأمراض السرطانية متضمنة سرطانات البروستات وتجنب الدهون المشبعة والزيوت الهدروجينية المركزة .
• التمرين الرياضي الاعتيادي والمنتظم لدعم وظيفة القلب والحفاظ على اللياقة الجسدية والوزن الخفيف
• اختيار أطعمة متنوعة من المجموعات الغذائية كالعنب والخضار والفاكهة والحليب واللحوم الحمراء
• تناول كمية من السعرات الحرارية أقل من التي تم استهلاكها
مثال لجدول غذائي مفيد للتنحيف
• الفطور: كوب شوفان رغيف خبز صغير أسمر أو نخالة أو 2 توست محمص/ بياض بيضتين أو 2 ملعقة حمص أو قطعة جبنة بيضاء مغلية/ نصف كوب لبن أو ملعقة طعام لبنة أو مثلث جبنة أو شريحة شيدر/ نصف كوب حليب أو شنينة.
• الوجبة الخفيفة: تفاحة أو موزة متوسطة أو برتقالة متوسطة الحجم.
• شرب كوب شاي أخضر غير محلى قبل الغداء بنصف ساعة.
• الغداء: كوب سلطة خضار بالليمون و الخل و التوابل أو كوب خضار مشوية/8 ملاعق أرز/ 60 غم كباب و بديلها 60 غرام صدر دجاج مشوي أو 60 غرام لحم عجل/ نصف كوب لبن قليل الدسم.
• الوجبة الخفيفة: حصة فاكهة كموزة أو إجاصة أو 17 حبة عنب صغيرة أو حبة جوافة.
• كوب من منقوع الزنجبيل أو القرفة الغير محلاة قبل العشاء بنصف ساعة.
• العشاء: كوب سلطة خضار/ كوب لبن زبادي قليل الدسم
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• الوزن
• مستوى النشاط البدني