ايه الاكل الي امتنع عنو في كرونه
إجابة الخبير: صفاء المحتسب
صفاء المحتسب
اخصائي تغذيه
التقييم التغذوي:
لعمل هذا التقييم يلزمنا معرفة كلا من قياس الطول والوزن وذلك لحساب مؤشر كتلة الجسم والذي من خلاله نستطيع أن نحدد في أي فئة يقع وزنك والوزن الطبيعي لك وكذلك مقدار الكيلوغرامات التي يجب التخلص منها أو كسها للوصول الى الوزن الطبيعي.
تغذويا، ننصح باتباع مايلي لتقوية الجسم وإعادة الصحة كما كانت:
1. أخذ منتجات الحبوب الكاملة من الكاربوهيدرات.
2. الحرص على تناول المنتجات الطازجة من الحليب ومشتقاته.
3. تواجد الخضار في كل وجبة.
4. تناول حصتين من الفواكه يوميا.
5. تناول مجموعة اللحوم غير الدهنية، مع الحرص على ادخال البيض والبقوليات الى نظامك.
6. استعمال طرق الطهي الصحية.
7. تقليل تناول السكر.
8. شرب الماء مالايقل عن ليترين يوميا.
9. ممارسة الرياضة بانتظام.