عمري 27واعاني من الشعر الخفيف والضعيف مع العلم ان...
عمري 27واعاني من الشعر الخفيف والضعيف مع العلم ان ابي هكدا شعره هل هدا السبب وهل استطيع ان اعالجه
إجابة الخبير: الدكتور أشرف جودة
طبيب
ما هي طرق علاج خفة الشعر و تساقطه؟
هنالك العديد من المسببات التي قد تؤدي لمشكلة تساقط الشعر وخفته والتي من أهمها سوء التغذية ونقص العناصر الغذائية اللازمة لنمو الشعر , لذلك يجب عليك إستعمال علاجات ومنتجات لتغذية وزيادة العناصر اللازمة للعشر مثل  Hipotency caps  كبسولة كل صباح و بخاخ  REGAINE TOPICAL SOLN 2%  , او يمكن اللجوء الى استخدام  Loniten  ,لزيادة نمو وكثافة الشعر مع ضرورة تدليك فروة الرأس بالزيوت أو كريمات وحمامات الشعر الطبيعية بشكل يومي  و  الرعاية الصحيحية للشعر من خلال غسله بالماء الفاتر و ليس الساخن مع استخدام شامبو مناسب للفروة الراس سواء كانت دهنية او جافة مع تجنب تمشيط الشعر فورا و تركه حتى يجف قليلا.
كيف يتم تشخيص سبب خفة و تساقط الشعر ؟
عمل تحليل cbc  للنظر في حال نقص الحديد و فقر الدم  وقد يقوم الطبيب بإجراء فحص طبي سريري للنظر في علامات الثعلبة أو إلتهاب فطري في الشعر والذي يسبب تساقط الشعر , كما وننصحكم بعمل تحليل هرمونات الغدة الدرقية tsh.
ما هي الاسباب؟
• الضغط النفسي
• العصبية والتوتر
• أمراض فروة الرأس مثل الثعلبة
• نقص الفيتامينات
• كسل الغدة الدرقية
• سوء التغذية
• فقر الدم
• كريمات فرد الشعر
• كسل الغدة الدرقية
• مكوى الشعر
بم ننصحكم ؟
باتباع الارشادات الطبية السابقة وزيارة طبيب الجلدية والتجميل