اريد ان ابقئ رشيق
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
14 سنه ذكر 60
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لال
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لاا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
التغذية المفيدة لفقدان الوزن بعمر 14 سنة؟
• تناول الطعام البيتي والمحضر بالمنزل لاحتوائه على كمية أقل من الملح والسكر والزيت والزبدة
• تجنب المياه الغازية والعصائر المعلبة ومشروبات الطاقة لأنها عالية جدا بالسكر وتمنح سعرات حرارية من دون فائدة
• التقليل من المشروبات العالية بالكافيين من القهوة والشاي والمش
• تناو الخضروات الطازجة خاصة الورقية الداكنة الخضرة مثل الخس والخيار
• تناول الفواكهة الطازجة أو العصير الطبيعي في وجبتك الرئيسية في المدرسة بدلا من اللجوء إلى العصائر المحلاة
• ابتعد عن المياه الغازية والعصائر المعلبة ومشروبات الطاقة لأنها عالية جدا بالسكر وتمنح سعرات حرارية من دون فائدة
• ابتعد عن المشروبات العالية بالكافيين من القهوة والشاي والصودا
• تناول الوجبات المغذية ومراقبة حصص الطعام اليومية
• شرب كميات كافية من الماء لمنع الجفاف
• الذهاب إلى مراكز رياضي وممارسة الرياضة كالمشي والركض أو نشاط فيزيائي رياضي لتجنب السمنة في هذا العمر
• الحصول على قسط كافٍ من الراحة والتمتع بحياة مستقرة وهادئة.