هل بذرة الكتان تساعد علي المرأه علي الحمل
إجابة الخبير: الدكتور بلال عثمان
طبيب
• صحيح ان بذور الكتان تساعد المراءة على الحمل والانجاب , بالاضافة الى استخداماتها العديدة للمراءة وللجنين خلال فترة الحمل
ما هي فوائد بذور الكتان للحمل ؟
• تنظيم السكر في الدم خلال فترة الحمل
• يساعد في نمو الدماغ للجنين
• علاج الامساك للمراءة الحامل
• التقليل من نسبة الكوليسترول الضار في الدم عند الحامل
• الحماية من الاصابة بالامراض القلبية
• التقليل من نسبة البدانة
ما هي طريقة استعمال بذور الكتان للحمل ؟
• يتم طحن البذور لصنع مسحوق , ويمكن إضافة هذا المسحوق إلى العصائر أو اللبن لتجنب استهلاكه المباشر
• يتم استخدام مسحوق بذور الكتان لتزيين السلطة
• يتم إضافة مسحوق بذور الكتان إلى دقيق الشوفان
• يتم خلط مسحوق بذور الكتان مع خليط العجين والخبز والكعك