كيف يمكنني مسح الدهون
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
20
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
طرق أزيل دهون الجسم
• قم بتناول الأغذية قليلة السعرات مثل: الخضار, والفواكه, والبقوليات, والمكسّرات, والحبوب الكاملة
• تناول البروتينات الخالية من الدهون الموجودة في الأسماك والدواجن
• عليك التركيز على ممارسة التمارين الرياضية والتي تعمل على حرق السعرات الحرارية وشد عضلات الأرداف مثل الجري, عليك الجري لمدة من خمس إلى خمس عشرة دقيقة
• قم بأداء تمرين القرفصاء وهو الوقوف في وضع مستقيم، والمباعدة بين القدمين والركبتين والمحافظة على استقامة الظهر ثم النزول للأسفل ودفع المؤخرة للوراء, وتكرار التمرين من 12 إلي 15 مرة
• قم بركوب الدراجة الثابتة يوميا بمعدل نصف ساعة
مثال لحمية للتنحيف
• وجبة الفطور: تناول ساندويش مكون من 2 توست أسمر مع 3 ملعقة لبنة أو قطعة جبنة أو بيضة مسلوقة مع ملعقة زيت زيتون مع حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة خفيفة: نص كوب عصير فواكه طبيعي + كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 120غ لحم ستيك أو كوب جبنة قريش أو كوب ونص فول أو فصولياء أو عدس أو 120غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + ثلثين كوب أرز بني مبهر أو فريكة
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق أو كوب بوشار او 4 أصابع ستكس مملحة .
• العشاء: 30غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو 2 بياض بيض + وحبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون.
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• الوزن
• الجنس
• مستوى النشاط البدني