انا عمري ٣٢ ووزني ٥٨ وطولي ١٦٤ معش زاد وقف الزياده...
انا عمري ٣٢ ووزني ٥٨ وطولي ١٦٤ معش زاد وقف الزياده ماذا افعل
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا ابدا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا فقط غير انني لا اشعر بالجوع
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هي أسباب ضعف الشهية؟
• التعرض لظروف نفسية وبيئية واجتماعية تجبر الشخص على تناول كمية أقل كم الطعام
• الإصابة بأحد الأمراض العضوية كالسكري والكبد
• كثرة شرب السوائل والعصائر والماء لدرجة أنها تثبط الشهية
نصائح لزيادة الوزن والتخلص من النحافة ولزيادة الوزن
• زيادة عدد الوجبات المتناولة يوميا بإضافية سناكات بين الوجبات.
• تناولي المقبلات أولا ومن ثم الطبق الرئيسي  وترك صحن السلطة حتى آخر الوجبة.
• إضافة زيت الزيتون والزبدة والكريمة وزيت جوز الهند إلى جميع وصفاتك الغذائية
• اشربي العصائر الغنية بالطاقة مثل خليط الكوكتيل والفواكه.
• تناولي الفواكه المجففة والمربيات وقومي بتحلية المشروبات بالعسل الطبيعي.
• تناولي شوربة الفطر مع الكريمة وشوربة الذرة مع الكريمة أو شوربة الدجاج مع الشوفان مع وجبة الغداء
• الابتعاد عن التوتر والضغوط النفسية التي تضعف الشهية.
• التعرّض لأشعة الشمس لأنها تحسن الصحة وتفتح الشهية.
• أخذ الفيتامينات والمعادن والمكملات الغذائية في حالة وجود نقص في الغذاء.