السلام عليكم اريد استشارة من طبيب تغذية اطفال...
السلام عليكم اريد استشارة من طبيب تغذية اطفال لابنى عمره ٤ سنوات و٤شهور ووزنه ٣٠ كيلو ولديه حساسية صدر ويتناول بعض أدوية الحساسية فى فصل الشتاء تحتوى ع الكورتيزون ولديه حساسية من بعض الأطعمة سؤالى هل زيادة وزنه بسبب هذه الأدوية وهل وصل لدرجه من السنه وما الحل
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
الكورتيزون والوزن
يتسبب الكورتيزون إلى تجمع الماء في الجسم وزيادة الشهية وبالتالي يكون سبب من أسباب زيادة الوزن.
التغذية المناسبة أثناء تناول الكورتيزون
• الابتعاد عن الاكل المالح والمخلل والمعلبات والبهارات
• تناول 4-5 وجبات باليوم
• الابتعاد عن تناول الدهون المشبعة والمقالي واللحوم المصنعة
• ممارسة الرياضة مثل المشي يوميا
• شرب ما لا يقل عن 12 كوب ماء في اليوم
• تناول الفواكه والعصائر الطبيعية للحصول على البوتاسيوم الطارد للصوديوم