اريد نظام غذائي صحي لتنزيل 5 كيلو من وزني اهم شي...
اريد نظام غذائي صحي لتنزيل 5 كيلو من وزني اهم شي ينحت منطقة البطن
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
48 سنة انثي 38 وزني
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
الرد من العميل
الوزن 83 وليس 38
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
عادات غذائية صحية للتخسيس
• تناول السلطات الخضراء المتنوعة والغنية بالالياف في بداية كل وجبة هذه تملئ المعدة وتمدك بالفيتامينات التي تحفظ لبشرتك نضارتها في فترة الريجيم.
• حاول تناول وجبتك ببطء شديد عن طريق مضغ الطعام جيدا وببطء بهذا تصل الى الشبع بسرعة وتشعر بامتلاء المعدة.
• عليك شرب كوبين ماء كبيرة في الصباح قبل الاكل بساعة على الاقل وذلك بالتدريج حتى لاتشعر بضيق, وشرب كوبين قبل كل وجبة وكوبين قبل النوم (حيث شرب الماء له دور كبير في تنقية الجسم من السموم) وممارسة ساعة مشي بسرعة متوسطة قبل النوم واخذ حمام دافئ هذا يسرع التمثيل الغذائي خلال فترة النومو كذلك شرب المشروبات التي ترفع معدل الحرق مثل القرفة والزنجبيل ومنقوع الكمون والليمون والشاي الإخضر.
• اكل حبة جريب فروت او شرب ملعقة خل التفاح الطبيعي والذي يجلب من عند العطار او من الصيدلية قبل كل وجبة.
• في الصباح اشرب بعد الماء بساعة كوب من عصير البقدونس مع الليمون والذي يعمل على منع اضافة اي دهون جديدة ويساعد في التخلص من الماء المخزن في الساقين
مثال لبرنامج غذائي مشبع
• قبل الفطور بساعتين: كوبين ماء دافئ مع شريحتين ليمون.
• الفطور الساعة 7:ربع رغيف خبز اسمر + 2 سلايس جبنة صفراء أو أوقيتين جبنة قريش بحجم إصبع الإبهام او ملعقة زعتر بلدي أو دقة مع ملعقة زيت زيتون+ كوب حليب قليل الدسم+ حبتين خيار أو حبة جزر
• سناك الساعة 10: نص كوب سلطة فواكه + كوب مغلي القرفة بدون سكر.
• الغداء الساعة 3: قطعة دجاج مسحب أو 120غ لحمة مفرومة أو كوب شوربة عدس أو فاصولياء ناشفة + كوب إيدام خضار مشكلة من كوسا وبازيلاء وجزر وبروكلي أو كوب ونص سلطة+ صحن صفير ارز او برغل و فريكة
• سناك الساعة 4: نص كوب لبن زبادي مع خيار أو 30غ فواكه مجففة أو نص كوب ذرة+ منقوع الزنجبيل والليمون.
• العشاء: حبة بطاطا صغيرة مشوية أو نص متبل بابا خنوج أو نفس الفطور لكن بدون خبز + كوب سلطة + كوب شاي أخضر
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• مستوى النشاط البدني