اريد إنقاص وزني وإنا وزني 100 kg وطول 180 واغاني...
اريد إنقاص وزني وإنا وزني 100 kg وطول 180 واغاني من الكرش الزايد اريد التخلص منة
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 35ذكر والوزن 105kg
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
أعاني من مرض الربو الأزمة
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هو تقييمك التغذوي؟
بحساب السعرات التي تحتاجه في اليوم لتحافظ على وزنك دون بذل أي نوع رياضة فانت بحاجة إلى 2600 سعرحراري, وسنقوم باقتطاع 1100سعر حراري لكي تتمكن من فقدان 1 كيلو أسبوعيا, لذلك بحمية تحتوي على 1500 سعر في اليوم, كما أن وزنك الطبيعي بالنسبة لطولك هو 85-80كغ.
كيف أتخلص من زيادة الوزن؟
• تجنب المشروبات الغازية لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من السكر مما يجعلها تتسبب في زيادة الوزن بشكل مباشر
• لا تستمر أثناء الوجبة بتناول الطعام حتى تشعر بالشبع التام
• قبل الفطور بساعة: كوبين من مشروب الديتوكس ( ماء+ نعنع+ ليمون+ خيار+ قشر البرتقال) يتم نقعهم قبل بيوم من شربهم.
• تناول غذاء صحي يحتوي على نسبة كبيرة من الخضار والفواكه والحبوب الكامل
• تصحيح طريقة الجلوس والمحافظة على استقامة الظهر مع التحرك كل نصف ساعة لمدة 5 دقائق.
مثال لرجيم صحي 1500 سعر حراري
• وجبة الفطور: تناول ساندويش مكون من 2 توست أسمر مع 3 ملعقة لبنة أو قطعة جبنة أو بيضة مسلوقة مع ملعقة زيت زيتون مع حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة خفيفة: كوب عصير فواكه طبيعي + كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 120غ لحم ستيك أو كوب جبنة قريش أو كوب ونص فول أو فصولياء أو عدس أو 120غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + كوب أرز بني مبهر أو فريكة
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق + كوب بوشار او 4 أصابع ستكس مملحة .
• العشاء: 60غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو 2 بياض بيض + وحبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون.