كيف احصل علي جسد قوي
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
عمري 20 سنه ذكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هو الأكل المفيد للحصول على جسم قوي؟
• الحبوب المصنوعة من القمح الكامل مثل الشوفان, الخبز الأسمر, الجاودار, الكيناوا, الشعير
• اللحوم, الدواجن, الأسماك
• الحليب, اللبن, والأجبان البيضاء
• البقوليات مثل العدس والحمص والفول والبازيلاء
• الخضار الغير نشوية مثل البروكلي, الفليفلة, الخيار, الخس, البندورة, اللفت, الفاصوليا الخضراء, والباذنجان.
• الفواكه الغنية بالألياف مثل التفاح والإجاص والجوافة
• الدهون الصحية (باعتدال) مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند, بذور الكتان, المكسرات الغير مملحة, زيت السمك الأومغا 3 ويمكن الحصول عليها من الأسماك الدهنية مثل سمك السالمون وسمك التونة والماكريل.
مثال على حمية مفيدة للجسم
• الفطور: شرحات خيار وبندورة + 1/2 رغيف صغير خبز أسمر أونص  كوب كورن فليكس + ملعقتان حمص أو فول أو لبنة أو شريحتان جبنة بيضاء حلوة أو مسلوقة + حصة فواكه حسب القائمة + كوب حليب قليل الدسم بدون سكر
• الغداء: صحن سلطة عربية كبير  + 6 ملاعق أرز أو فريكة أو معكرونة أو حبة بطاطا مشوية أو مسلوقة أو 1/2 رغيف أسمر ضغير + قطعة صغيرة لحمة بدون دهن أو قطعة صغيرة سمك ( مشوي أو مسلوق أو محمر)
• وجبة خفيفة: حبة فواكه متوسطة الحجم + خضار طازجة أو مسلوقة أو مشوية أو صحن سلطة +
• وجبة خفيفة: قطعة قرشلة بدون سمسم + كوب شاي بدون سكر
• العشاء: علبة تونا بدون زيت + خضار طازجة أو صحن سلطة