كيف انقص وزني ومشكلتي ف بطني
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
٢٩٨٥انتي
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
بطني منتفخة
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أفقد دهون البطن؟
• الابتعاد عن الاطعمة المحتوية على سعرات حرارية عالية والأغذية الدسمة
• تناول السلطات الخضراء المتنوعة والغنية بالالياف في بداية كل وجبة هذه تملئ المعدة
• كل وجبتك ببطء شديد عن طريق مضغ الطعام جيدا وببطء بهذا تصل الى الشبع بسرعة وتشعر بامتلاء المعدة
• اكل حبة جريب فروت او شرب ملعقة خل التفاح الطبيعي والذي يجلب من عند العطار او من الصيدلية قبل كل وجبة
• في الصباح اشربي كوب من الماء وكوب قبل كل وجبة
مثال لحمية صحية
• وجبة الفطور: 4 ملاعق شوفان أو 2 توست أسمر مع 3 ملعقة لبنة أو قطعة جبنة أو بيضة مسلوقة مع ملعقة زيت زيتون مع حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة خفيفة: كوب عصير فواكه طبيعي + كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 120غ لحم ستيك أو كوب جبنة قريش أو كوب ونص فول أو فصولياء أو عدس أو 120غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + كوب أرز بني مبهر أو فريكة + ملعقة زيت زيتون ضمن الطبخ
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق + 3 كوب بوشار
• العشاء: 60غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو تونا + حبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون.
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• مستوى النشاط البدني