اعني من بطن و الوسط
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 23 الوزن 118 ذكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا شكر
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أزيل الكرش؟
• للتخلص من دهون البطن لا بد من التخلص من الوزن الزائد لان الدهون تتركز في منطقة البطن بنسبة كبير لذا ينصح بتناول غذاء صحي يحتوي على نسبة كبيرة من الخضار والفواكه والحبوب الكاملة
• ممارسة التمارين الرياضية الهوائية مثل المشي السريع و السباحة 3 مرات في الأسبوع لمدة 45 دقيقة وتمارين HIIT مرتين في الاسبوع كل تمرين هذه التمارين تسهم بشكل كبير في التخلص من الدهون المتركزة في البطن وعلى منطقة الاجناب
• شرب الشاي الأخضر ومنقوع الزنجبيل والليمون لتحفيز وتسريع عمليات الايض وحرق الدهون.
• تناول حبة جريب فروت او شرب ملعقة خل التفاح الطبيعي والذي يجلب من عند العطار او من الصيدلية قبل كل وجبة.
• تناول السلطات الخضراء المتنوعة والغنية بالالياف كذلك الفواكه الغير مقشورة والخبز الأسمر والشوفان والنخالة لأنها تملئ المعدة وتساعدك على الشعور بالشبع لمدة أطول
• حاول تناول وجبتك ببطء شديد عن طريق مضغ الطعام جيدا وببطء بهذا تصل الى الشبع بسرعة وتشعر بامتلاء المعدة.
مثال على حمية لإنقاص الوزن
• الفطور: نص كوب كورن فلكس من القمح الكامل أو نص رغبف خبز الريف +4 ملاعق لبنة أو 60 غ جبنة جبنة بيضاء/ حلوم + كوب سلطة + حبة فاكهة صغيرة + كوب حليب قليل الدسم +ملعقة نسكافيه
• سناك صباحي : حبة موزة أو برتقالة أو حبة دراقة أو نص كوف عصير جزر أو عصير تفاح
• الغداء: 5 ملعقة رز أو برغل أو شعيرية + كوب طاجن خضار مشكلة (كوسا, بندورة, فليفة)+ ملعقة زيت + كوب لبن قليل الدسم + 150غ دجاج مسحب بعد الطبخ أو سمك مشوي
• سناك مسائي: نص كوب ذرة + 7حبات لوز أو فستق حلبي
• العشاء: ربع رغيف خبز الريف + 60غ لحمة مفرومة أو2 سلايس تيركي + كوب سلطة
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• مستوى النشاط البدني