حرق دهون
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
ذكر الوزن 108 العمر 24
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
أهم الطرق لإنقاص الوزن
• تناول ما يكفي من البروتين خلال اليوم, فإن هضمها يأخذ وقتا أطول وبالتالي تشعرك بالشبع لفترة أطول, كما أنها مهمة للمحافظة على الكتلة العضلية بجسمك.
• لا تتخطي وجبات طعامك اليومية, فإن تركت نفسك جائع معظم الأوقات فذلك سيدفع لاختيار أطعمة غير صحية تجدها أمامك لكي تشعر بالشبع فقط, بالإضافة تباطؤ معدل الأيض عندك, لذلك من المهم تناول وجبات متكررة وصغيرة خلال النهار
• قم بممارسة الرياضة 3 مرات في الأسبوع كحد أدنى, وحاول التنويع بالتمارين وقم بالدمج بين رفع الاثقال ورياضة الكارديو
• لا تهمل وجبة الفطور, فالحصول على وجبة فطور متكاملة يجعلك تتناول عدد أقل من السعرات الحرارية على مدار اليوم وسيرفع معدل الأيض بصورة واضحة
نموذج غائي لإنقاص الوزن
• وجبة الفطور: زبدية كورن فلكس كامل أو 3 ملاعق شوفان + قطعتين جبنة فيتا أو 3 ملاعق فول مدمس + صحن خضار مقطعة + كوب حليب قليل الدسم أو كوب شانينة.
• بعد ساعتين وجبة خفيفة : كوب شاي أخضر او كوب منقوع الزنجبيل بدون سكر
• بعد ساعتين وجبة خفيفة : كوب سلطة فواكه الموسم (يفضل الابتعاد عن المانجا والعنب والتين والموز والأنانس) أو نص كوب عصير فواكه طبيعي.
• بعد ساعتين (الغذاء): صدر فرخة صغيرة (200غ) منزوع الجلد مشوي او مسلوق او(200غ) لحم عجل مشوي او علبة تونا بدون زيت (جميع انواع اللحوم يضاف اليها عصير الليمون وجميع البهارات المرغوب فيها ) أو كوب عدس أو فول أخضر أو فاصوليا بيضاء + كوب ونص سلطة عليه ملعقة زيت زيتون أو نص كوب شوربة خضار مع ملعقة زيت ذرة + شريحتان توست نخالة او 6 ملاعق ارز بني مطبوخ فريكة أو برغل او ذرة.
• بعد ساعتين : كوب بشار مع ملعقة زيت ذرة أو قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة (70% كاكاو)+ حبة فواكهة متوسطة الحجم او كوب جلي أو نص كوب عصير فواكه طبيعي أو حبتين جزر بيبي.
• بعد ساعتين (جعل فترة 3 ساعات بين الوجبة الاخيرة وموعد النوم ) :نفس وجبة الفطور أو كوب سلطة مع نص حبة أفوكادو أو ملعقة شوفان مخلوط مع كوب حليب قليل الدسم.
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• مستوى النشاط البدني