وزني زد نبي رجيم
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
25والوزن 65انتي
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
خطوات تساعد على التخلص من الدهون أثناء الرجيم
• قم بتعويد نفسك على شرب كوبين من الماء الدافئ على الريق
• حاول ادخال كوب السلطة في كل وجبة من وجبات
• دائما ابدأ يومك بفطور صحي ولا تهمله نهائيا مهما حدث, سأذكر لك مثال على وجبة الفطور في النظام الغذائي.
• قم بتناول الطعام عند احساسك بالجوع وتوقف عن تناول الطعام لمجرد الرغبة في ذلك فقط.
• حافظ على شرب 8 أكواب ماء في اليوم, 2 كوب ماء دافئ قبل الفطور وباقي الأكواب بين الوجبات.
• قم بإضافة الخل والأعشاب مثل الزعتر الناشف والأوريغانو الى طعامك كمنكه بدلا من استعمال الصوصات العالية بالدهون.
• قم بتناول السلطة قبل الوجبات لتقليل احساسك بالجوع.
• تخلص من عادة تناول الطعام بوقت متأخر واجعل فترة 3 ساعات بين الوجبة الاخيرة وموعد النوم.
مثال على حمية للتخسيس
• الفطور: نص كوب كورن فلكس من القمح الكامل أو نص رغبف خبز الريف +4 ملاعق لبنة أو 60 غ جبنة جبنة بيضاء/ حلوم + كوب سلطة + حبة فاكهة صغيرة + كوب حليب قليل الدسم +ملعقة نسكافيه
• سناك صباحي : حبة موزة أو برتقالة أو حبة دراقة أو نص كوف عصير جزر أو عصير تفاح
• الغداء: 5 ملعقة رز أو برغل أو شعيرية + كوب طاجن خضار مشكلة (كوسا, بندورة, فليفة)+ ملعقة زيت + كوب لبن قليل الدسم + 150غ دجاج مسحب بعد الطبخ أو سمك مشوي
• سناك مسائي: نص كوب ذرة + 7حبات لوز أو فستق حلبي
• العشاء: ربع رغيف خبز الريف + 60غ لحمة مفرومة أو2 سلايس تيركي + كوب سلطة
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• مستوى النشاط البدني