كيف اتخلص من الكرش حيث انى جسمى معقول ولستوا...
كيف اتخلص من الكرش حيث انى جسمى معقول ولستوا بدينه
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 46 الوزن أقل من 60 الجنس انثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لدى تعب فى المعدة عند تناول البقوليات فقط
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
عندى تساقط شعر كثير
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التخلص من الكرش
تبعا لوزنك فلا يمكن أن يكون ما تعاني منه تراكم دهني و إنما ترهل في منطقة البطن و غالبا يكون ناتج بفعل عوامل عديدة مثل الحمل والولادة المكررين، و اكتساب وفقدان الوزن بشكل متكرر، و اتباع نمط حياة غير صحي يتمثل بشرب مشروبات غير صحية و الخمول الحركي و غيرها.
للتخلص من ترهل البطن عليك الاعتماد على ممارسة تمارين رياضية لشد منطقة البطن و صقلها اضافة لما يلي:
• شرب 2 كوب ماء فاتر على الريق صباحا و 2 كوب قبل كل وجبة.
• شرب 2-3 كوب من منقوع الكمون يوميا.
• امتناع عن استهلاك السكر الابيض بشكل تام و الحلويات العربية.
• تجنب النوم و الاستلقاء بعد تناول الطعام.
• الجلوس بشكل سليم و معتدل و تجنب الجلوس لمدة تفوق ساعة.
التغذية المناسبة لعلاج تساقط الشعر
• يجب التوجه للطبيب و إجراء فحوصات للدم و الحديد و بعض الفيتامينات و المعادن.
• استشارة طبيب مختص بسبب المشكلة و علاجها.
• تناول غذاء صحي متنوع من جميع المجموعات الغذائية و غني بالعناصر الغذائية من فيتامينات و معادن.
• تجنب المواد الغذائية المصنعة و الجاهزة و المعلبة.
• شرب كمية كافية من الماء يوميا بما يتناسب مع حاجة الجسم.
• تناول كمية كافية من البروتين مثل اللحوم و الأسماك و الدجاج و البيض و الحليب.
• تناول مصادر فيتامين أ.