كيف يمكنني الحد من شهيتي المفتوحة ؟
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 21 والوزن 80 والجنس أنثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا والحمد لله
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا شكرًا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
للحد من فرط الشهية ننصحك بما يلي:
• امتنعي عن تناول الدهون و الزيوت و السمنة و الزبدة
• امتنعي عن استهلاك السكريات و الحلويات و السكر الابيض
• يعتبر منقوع الكمون كابح للشهية و ننصح بشرب 2-3 كوب منه يوميا
• تناول الخضراوات في بداية كل وجبة
• تناول 2 حبة فاكهة قبل وجبة الغداء
• مارس التمارين الرياضية صباحا لمدة ساعة
• استبدل الخبز الابيض و الأرز بخبز النخالة أو الشعير
حمية صحية لانقاص الوزن (بمعدل 4-5 كغم شهريا و لمدة لا تقل عن شهرين مع المتابعة تبعا لوزنك)
• الفطور: بيضة مسلوقة أو قطعة جبنة محلاة بحجم علبة الكبريت/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ نصف كوب حليب قليل الدسم/ حبة صغيرة موز أو تفاح او برتقال/ شرائح بندورة و خيار و خس كوب واحد.
• الوجبة الخفيفة: كوب لبن قليل الدسم او لبن شرب مع حبة فاكهة
• الغداء: نصف صدر دجاج منزوع الجلد أو نصف وقية سمك أو بياض بيضتين/ كوب أرز مسلوق أو أرز بالشعيرية/ نصف كوب لبن قليل الدسم أو كوب شنينة مخيض/ كوب من الخضار المطبوخة و يمكن إضافتها و طبخها مع الأرز مع التوابل المطلوبة/ سلطة بالكمية المرغوبة دون دهون مضافة.
• الوجبة الخفيفة: كوب فيشار بدون زيت/ 2 حبة فاكهة
• العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو شريحتين تيركي/ سلطة كوب واحد